الرئيسية / شروحات / طريقة كيفية تقليل وتصغير حجم ملف pdf

طريقة كيفية تقليل وتصغير حجم ملف pdf

طريقة كيفية تقليل وتصغير حجم ملف pdf لأصغر حجم مجاناً أون لاين وأوف لاين دون برامج

الكثير منا يتعامل مع برامج ال pdf كثيراً سواء في شغل أو دراسة، وأحياناً تكون أحجامها كبيرة لدرجة إلا تستطيع مشاركتها مع أحد وأيضًا لا تستطيع حذف أي شيء منها لأهميتها، والحل الوحيد لتلك المشكلة هي أن تضغط الملف وذلك من خلال بعض المواقع التي تختص بذلك.

 

كيفية تقليل حجم ملف pdf

تستطيع أن تقلل حجم ملف pdf مجاناً وذلك من خلال برامج مخصصة لذلك ومنها برنامج all pdf والذي من خلاله تستطيع أن تحرر ملفات pdfوضغطها وتقليل حجمها، كما تستطيع أن تغير بعض بيانات في الملف، والبرنامج حجمه صغير لا يستهلك من المساحة التخزينية الموجودة، مما يوفر في موارد الجهاز حيث لا يؤثر على أداءه، وهو يناسب كل اجهزة الاندرويد كما يوجد في المتجر.

 

برامج تقليل حجم ملفات pdf

في حال كنت تتعامل دائمًا مع ملفات ال pdf وتحتاج إلى عمل بعض التعديلات عليها مثل ضغطها وتصغير حجمها فلابد وأن تستخدم واخد من أفضل البرامج المتخصصة في التعديل على تلك الملفات، ومن أشهرها:

  1. برنامج free pdf compressor

وهو يعد من البرامج التي تعمل على تقليل حجم ملفات البي دي اف، كما يمكنك التعديل عليه ولكن أولاً يجب أن تحدد صيغته وبناء عليه تستطيع أن تحدد أبعاده والدقة المناسبة له. بعد تحديدك لصيغة الملف قم بالضغط على compress  كي تبدأ عملية ضغط الملف، وهذا البرنامج بسيط وأيضًا سريع في استخدامه حيث لا يستغرق الكثير من الوقت في عمله.

  1. برنامج pdf compressor

يعد من البرامج البسيطة في استخدامها حيث يمكنك من ضغط ملف البي دي اف بكل سهولة. بعد تنزيل البرنامج على جهازك قم بالضغط على add مي تقوم برفع الملف سواء من على الانترنت أو من على هاتفك، كما يترك لك حرية تحديد نسبة الضغط التي تريد تقليل حجم الملف لها، كما يمكنك أن تعلم أنه عند تقليل حجم الملف لا تتأثر البيانات الموجودة فيه.

  1. برنامج preview

هذا البرنامج يأتي مع الجهاز حيث لا تكون هناك حاجه إلى تحميله وخاصة في أجهزة ماك، وافتح البرنامج واستخدامه في ضغط ملفات بي دي اف اتبع الخطوات الآتية:

  • افتح أيقونة البرنامج ثم قم بالضغط على finder.
  • ثم قم بالضغط على space من تلك القائمة السابقة ثم اضغط على open with preview.
  • قم بالضغط على قائمة file ، قم اضغط على export.
  • سوف تظهر لك نافذة اختر منها quartz-filter.
  • ثم اضغط على reduce file size حتي تضغط الملف.
  • بعدما تنتهي تلك العملية اضغط على حفظ.
  1. برنامج small pdf

تستطيع أن تستخدم البرنامج على أجهزة أندرويد، حيث يأتي البرنامج في أول قائمة البرامج التي تستخدم في ضغط الملفات، وذلك لأن البرنامج يمكن أن يعمل على أجهزة أندرويد وايفون وأيضًا أجهزة الكمبيوتر. يستطيع البرنامج أن يضغط الملفات دون أن يؤثر على جودة الملف. والتطبيق مجاني وسريع الاستخدام ويمكنك من مشاركة الملفات من عليه إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

  1. برنامج orpalis pdf reducer free

البرنامج يعد من أشهر البرامج في تقليل حجم الملفات وأيضًا يمكنك من ضغط الصور بتلك الملفات وذلك لتصغير حجم الملف لأقصي درجة ممكنة. حيث يستطيع البرنامج أن يصل إلى حجم ملف أصغر ثمانين بالمئة من حجمه الأصلي. لا يستغرق البرنامج وقتا طويلا في تعديل حجم الملفات، كما يعمل بشكل مجاني تماماً فلا تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك به حتي تتمكن من استخدامه.

برنامج ضغط ملفات pdf

هذا البرنامج يمكن أن يتم تنزيله على أجهزة الكمبيوتر ولكن هو يعد برنامج مدفوع ويتوافر منه بعض النسخ بشكل مجاني على الانترنت. يعمل البرنامج بشكل سريع جداً حيث لا يستغرق وقت كبير في فتح الملفات والتعديل عليها. وهو لا يعمل على ضغط الملفات فقط بل تستطيع من خلاله ضغط الصور والفيديوهات، والبرنامج آمن جداً ويمكن أن يعمل على أجهزة الهاتف المحمول.

 

مواقع تقليل حجم ملفات pdf أون لاين

في حال كنت تريد تقليل حجم ملف بي دي اف لمرة واحدة دون الحاجه إلى تنزيل برنامج للاستخدام الدائم، إليك الحل! يمكنك استخدام مواقع تقوم بتقليل حجم ملفات pdf ومن أشهرها:

  • موقع free pdf convert

يمكنك الموقع من أن تضغط ملفات البي دي اف ذات الحجم الكبير إلى ملفات صغيرة الحجم وذلك سواء كان الملف موجود على جهازك او ستقوم بتنزيله من على الانترنت فقط. ولضغط ملف pdf من على الموقع اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع.
  2. بعد ذاك يظهر لك خيار تحديد الملف من زر choose file أو اختر ملف.
  3. ثم انتقل إلى تحديد الجودة وذلك من خلال أيقونة الأفضل الموجودة على يسار الشاشة.
  4. انتظر قليلاً لحين انتهاء عملية ضغط الملف ثم قم بتنزيل الملف على جوجل درايف أو حسابك على جوجل.
  • موقع ilove pdf

يمكنك الموقع من تحرير الملف قبل أن تضغطه، وله ميزة السرعة الكبيرة في التعديل على الملفات والتصوير من حجمها إلى جانب بعض المميزات الأخرى التي تكون متاحه مجاناً عليه، ولضغط ملف pdf من خلال الموقع اتبع ما يلي:

  1. قم بفتح الموقع من محرك البحث.
  2. قم بتحديد الملف.
  3. قم بتحديد المستوي الذي سيضغط الملف إليه سواء إذا كان متوسط أو كبير.
  4. ثم اضغط على ضغط pdf.
  5. وانتظر لحين انتهاء عملية الضغط كي تحصل على الملف المراد مضغوط إلى حجم أصغر.
  • موقع adobe

يسمي الموقع باسم أكروبات وهو من ضمن أدوات برنامج أدوبي، حيث يمكنك استخدامه في تقليل حجم ملفات البي دي اف، وحفظها وأيضًا يمكنك من مشاركتها بكل سهولة. الموقع يعمل بشكل مجاني تماماً كما يكون بسيط وسهل الاستخدام، ولكي تستخدمه في تقليل حجم ملفات البي دي اف اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح الموقع من محرك البحث.
  2. سوف تظهر لك أيقونة select file أو تحديد الملف من الصفحة الرئيسية للموقع، قم بالضغط عليها.
  3. قم برفع الملف الذي تريده وذلك من خلال إسقاطه في الخانة المخصصة له.
  4. قم بتحديد مستوي الضغط المناسب لك ثم اترك تلك المهمة البرنامج حيث يوصل حجم الملف المختار إلى النسبة المطلوبة.

 

وبذلك انتهي مقالنا عن طريقة كيفية تقليل وتصغير حجم ملف pdf لأصغر حجم مجاناً من خلال مجموعة من البرامج والمواقع الشهيرة.

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جميع أكواد فودافون Vodafone 2024 المختصرة بالتفصيل

جميع ...