الرئيسية / برامج تشغيل الميديا / تحميل برنامج الكودك 2023 Codec K-lite للكمبيوتر مجانا

تحميل برنامج الكودك 2023 Codec K-lite للكمبيوتر مجانا

تنزيل برنامج كودك K-lite Codec 2023 للكمبيوتر

لا غني عن وجود برنامج الوسائط على أجهزتنا حيث يبحث عنها أي مستخدم بعد تثبيته لويندوز جديد، توجد العديد من الشركات العملاقة في المجال كل منها لها خصائص مميزة تستطيع من خلالها أن تنال رضا المستخدمين ومناسبة احتياجاتهم، والتغلب على المشكلات التي يمكن أن يواجهوا، ومن تلك البرامج برنامج كودك الذي يعد من أفضل برامج تشغيل الوسائط، فهو برنامج ذا واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يزعم صيغ مختلفة في تشغيل الفيديوهات والأفلام، كما يعمل بشكل مجاني تماماً، ولا يستهلك من موارد الجهاز، وانتشر البرنامج بين المستخدمين في الآونة الأخيرة حيث استماع أن يتفوق على برامج أخرى مشهورة.

 

برنامج Codec K-lite

ما هو برنامج كودك K-lite Codec؟

برنامج كوديك برنامج يعمل على تشغيل مختلف صيغ الفيديو والصوت، كما يساعدك على عمل قوائم تشغيل، كما يوفر لك طرق مختلفة في تشغيل الوسائط بجودة عالية، كما يمكنك من تقدم وتأخير الفيديو ومستوي الصوت، كما تستطيع من خلاله تشغيل قنوات الراديو، والبرنامج يناسب أنظمة تشغيل ويندوز من ويندوز ٧، ويندوز ٨، ويندوز ١٠، كما يملك واجهة بسيطة يستطيع التعامل معها حيث يسهل عليك التحكم في عمليات التشغيل، يدعم صيغ مختلفة ويعمل على كل الامتدادات. 

 

كيفية تنزيل برنامج كودك K-lite Codec

تستطيع تنزيل برنامج كوديك من خلال رابط مباشر حيث يمكنك تشغيل الكثير من الفيديوهات بصيغ مختلفة على جهاز الكمبيوتر، فهو يمكنك من تشغيل الأفلام ومقامه الفيديو والملفات الصوتية والأفلام المضغوطة والأفلام المهملة من الانترنت بكفاءة وجودة عالية، مما يستطيع البرنامج أن يتحكم في خاصية الترجمة وحجم الخط وغيرها من الإعدادات المميزة.

يمكنك تنزيل البرنامج باللغة العربية مجاناً دون دفع أية اشتراكات مالية أو رسوم كما يمكنك تحويله إلى لغات اخرى يقوم بدعمها، والبرنامج له حجم صغير مما لا يؤثر على مساحة الجهاز، كما يتميز بخلوه من الاعلانات المنبثقة ودعمه لصيغ مختلفة من الفيديوهات مثل MP4, mov, rmvb, mpg كما يدعم صيغ مختلفة من ملفات الصوت مثل mp3, mpc, amr, ape.

البرنامج مكانة كبيرة وشهرة عالية بين المستخدمين من جميع أنحاء العالم وذلك لأن من خلاله تستطيع مشاهدة الأفلام والمسلسلات بجودة عالية وترجمة واضحة.

 

مميزات برنامج كوديك K-lite Codec

قامت الشركة المصدرة للبرنامج بعمل تعديلات عليه إلى أن أصبح له مستخدمين من جميع أنحاء العالم، فالبرنامج له مميزات كثيرة لا توجد في برامج أخرى ومنها:

  • يعمل البرنامج بشكل مجاني تماماً دون دفع أية رسوم كما لا يطلب منك أن تقوم بتفعيله من خلال سيريال.
  • يدعم البرنامج كل الصيغ والامتدادات للصوت والفيديو وكل هذا يعمل ببساطة من خلال البرنامج سواء كانت صيغ قديمة أو جديدة.
  • سهل الاستخدام حيث لا تواجه فيه أية تعقيدات فهو يتكون من نافذة تشغيل بها مجموعة من القوائم التي تؤدي مهام مختلفة مما لا يؤثر على أداء النظام، ففي حال كانت مواصفات جهازك ضعيفة يمكن للبرنامج أن يعمل عليه بكل سهولة.
  • لا يحتاج إلى أن تملك خبرة مسبقة للتعامل معه، فالقوائم التي تتعامل معها قليلة، ووظيفته واحدة وهي تشغيل ملفات الوسائط بكافة امتداداتها.
  • يوجد سهولة عند اعداد البرنامج وتحصيصه وتثبيته، فقم باختيار الاعدادات التي تناسبك وقم بتخصيصها كما ترغب إلى أن ينتهي تثبيت البرنامج.

 

عيوب برنامج كودك K-lite Codec

كما توجد الكثير من المميزات لأي شيء لابد من وجود عيوب له أيضًا، ومن عيوب برنامج كودك ما يلي:

  • واجهة البرنامج كلاسيكية حيث تبدو وكأنها قديمة لم تطور منذ سنوات، فواجهته كما هي منذ أن تم تصميمه، كما لا تتوفر ميزة الثيمات التي يمكنك الاختيار فيما بينها.
  • في بعض الأحيان قد يتوقف البرنامج عن العمل لبعض سنوات مما لا يجعلك تستطيع النظر على المعروض على شاشة الجهاز، وقد يحدث هذا الأمر في بعض الصيغ، وذلك يمكن أن يكون بسبب تعرض الملف الذي تقوم بتشغيله للتلف أو يمكن بسبب وجود فيروسات في الجهاز.

 

فبرنامج كوديك برنامج يستخدم في تشغيل الوسائط المختلفة، فهو بعد من التطبيقات التي تناسب الكثير وذلك لمزاياه المختلفة لذا يعد من أفضل البرامج، حيث يستخدمه الآن أكثر من ٢٠٠ مليون شخص على أجهزتهم، وذلك لأنه يمكن مستخدميه من التقاط الصور من مقاطع الفيديو قيد تشغيلها، كما يمكن من تغيير ألوان الترجمة وحجم الخط.

البرنامج به الكثير من المزايا الحديثة، كما يعمل على برامج مختلفة مثل الهواتف الذكية والتي تعمل على نظام أندرويد مثل هواوي، وسامسونج جالاكسي، وأبو، والايفون، والايباد، وغيرها. البرنامج حل سليم لتشغيل الافلام على الكمبيوتر بكل سهولة وجودة عالية، البرنامج يناسب كل الفئات العمرية المختلفة، مما لا يستخدم كثيراً من موارد الجهاز حيث يحافظ على عمر البطارية، ويعمل بسرعة عالية.

يحتوي على أدوات مميزة يمكن استخدامها في مختلف عمليات التشغيل، كما زادت شهرة البرنامج وعدد مستخدميه بعد تحديثاته الأخيرة حيث يحتوى على قاعدة بيانات ضخمة لتشغيل كل صيغ الملفات الصوتية.

 

معلومات عن برنامج Codec K-lite 2023

إسم البرنامج Codec K-lite
الشركة المطورة Codec Guide
حجم البرنامج علي حسب الجهاز
التوافق  Windows
ترخيص البرنامج مجاني
لغة البرنامج العديد من اللغات
القسم برامج تشغيل المالتي ميديا

تحميل برنامج Codec K-lite 2023 للكمبيوتر والموبايل

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل برنامج نورتون أنتي فايروس 2024 Norton Antivirus للكمبيوتر والموبايل

تنزيل ...