الرئيسية / برامج إدارة الملفات / تحميل برنامج جوجل درايف 2024 Google drive علي الكمبيوتر والموبايل

تحميل برنامج جوجل درايف 2024 Google drive علي الكمبيوتر والموبايل

تنزيل برنامج Google drive 2024 علي الكمبيوتر والموبايل

جميعنا نحتاج إلى برنامج نستطيع من خلاله رفع الملفات الهامة عليه وحفظها كي نستعيدها مرة أخرى في حال فقدانها من أجهزتنا وتلك ميزة كبيرة جداً تمكننا دائمًا من الاحتفاظ بكافة الملفات الهامة جداً لدينا للرجوع اليها مرة أخرى عند الاحتياج لها في حال فقدان اجهزتنا سواء الكمبيوتر أو الهاتف، فقط من خلال البريد الالكتروني الخاص بك الذي قمت بتسجيله سوف تستطيع الرجوع الى ملفاتك بكل سولة، ومن تلك البرامج التي توفر الميزة ولها الكثير من المستخدمين حول العالم برنامج جوجل درايف يوفر لنا تلك الميزة، فهو برنامج له شعبية كبيرة ويمكن أن يوجد على أجهوة بعض منا ولا ندرك قيمته أو المميزات الكبيرة التي يوفرها لنا، فمن خال مقالنا سنقدم كافة ما يوجد في برنامج جوجل درايف وكيق يمكن تحميله بشكل مجاني.

 

جوجل درايف

 

ما هو برنامج Google drive  ؟

يعد برنامج جوجل درايف من أفضل برامج التخزين السحابية والذي تم إصداره عن طريق شركة جوجل فهي تديره. فأنت يمكنك أن تسجل في البرنامج نفسه ثم تبدأ في رفع ملفاتك عليه. أو يمكنك تحميل البرنامج مباشرة على جهازك ثم قم بتثبيته والتسجيل فيه حتي تتمكن من رفع جميع ملفاتك عليه وذلك يلزم أن تتصل بالإنترنت. أو يمكنك تنزيل برنامج جوجل درايف على جهاز الموبايل الخاص بك من متجر جوجل بلاي. والذي عند التسجيل فيه تظهر لك ملفاتك التي قمت بتحميلها مسبقاً من خلال ذلك الحساب.

 

كيفية تحميل برنامج جوجل درايف للكمبيوتر

برنامج جوجل درايف يمكنه التزامن تلقائياً مع كل أجهزتك حيث يمكنك اختيار الملفات التي تريد رفعها وهو يقوم بعمل ذلك تلقائياً. حيث يمكنك الحصول عليها بعد ذلك عند التسجيل من أي جهاز آخر أيضًا. يمكنك تنزيل برنامج جوجل درايف بنسخ مختلفة مباشرة. وذلك من خلال رابط مباشر مجاناً حيث يتوافق مع اندرويد أو IOS  مثل هواتف سوني أو سامسونج جالكسي أو ال جي أو آيفون أو أيباد أو ماك وغيرها.

 

لماذا قد تحتاج إلى برنامج جوجل درايف؟

برنامج جوجل درايف برنامج سحابي تم انشائه من خلال شركة جوجل. يوفر لك مساحة وهي تختلف من جهاز لآخر. وهو يساعدك على التعامل مع ملفاتك الهامة من خلال رفعها على البرنامج. للرجوع إليها مرة أخرى. فيمكنك الآن التسجيل في البرنامج من خلال حساب جوجل لكي تكون قادر على الحصول على مساحة تخزين مجانية وأيضًا يمكنك معرفة المتبقي منها.

 

كيفية تنزيل برنامج جوجل درايف للكمبيوتر؟

يمكنك تحميل برنامج جوجل درايف بكل سهولة من خلال رابط مباشر يمكنك من تنزيل البرنامج على جهازك وتثبيته والبدء في عملية التسجيل فيه كما يلي:

  1. افتح برنامج جوجل درايف بعد تثبيته على الجهاز.
  2. اضغط على إنشاء جديد.
  3. ستظهر لك صفحة قم باختيار منها نوع الحساب ولكن يجب أن تستخدم عنوان Gmail الحالي أو يمكنك استخدام أي عنوان من مكان آخر مثل outlook أو Yahoo. ثم ادخل البريد الالكتروني واضغط على التالي كي تملك حساب جوجل درايف لتسجل به الدخول.

 

مميزات برنامج جوجل درايف

برنامج Google drive يقدم العديد من المميزات التي من أهمها ذاكرة التخزين السحابي التي تساعد المستخدمين. حول العامل حيث تساعدهم على تخزين ورفع الملفات الهامة والصور بكل أنواعها. مما لها العديد من المميزات الأخرى فهذا يعد بمثابة نسخة احتياطية لحفظ بياناتك للرجوع إليها ثانية في حال حدثت مشكلة في جهازك يمكنك استرجاعها مرة أخرى، ومن مميزاته الأخرى ما يلي:

  • يقدم البرنامج خدماته بشكل مجاني حيث يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني على الاندرويد أو الكمبيوتر.
  • لا يحتوي البرنامج على إعلانات دعائية، مما يجعله يوفر تجربة ممتازة لمستخدميه.
  • يتوافق البرنامج مع عدد كبير من أنظمة التشغيل التي تساعدك على الوصول إلى بيانات جهازك من أي مكان. كما يمكنك الحصول على نسخة تريدها منه.
  • يدعم برنامج جوجل درايف لغات مختلفة منها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية. حيث يقوم باختيار اللغة بشكل تلقائي حسب نظام التشغيل ويمكنك تغييرها فيما بعد إلى ما تريد.
  • يمكنك من مزامنة حاسوبك وهاتفك معا. ويمكنك التحكم في حذف ملفاتك أو التعديل عليها في أي وقت كما يمكنك الاستفادة من خدمة الحفظ التلقائي في أي وقت للتغييرات.
  • تستطيع أن تجري بعض التعديلات على الملفات الموجودة على البرنامج حيث يوفر لك أدوات عديدة مثل ادوات تحرير النصوص والصور.
  • يمكنك أن تشارك أي محتوي من فيديو أو وملف وغيره مع الآخرين بعد رفعها وذلك من خلال التحكم فيمن يمكنه رؤية محتواك.
  • البرنامج سهل الاستخدام سواء على الهاتف أو الكمبيوتر، وذلك لأنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام يمكن أن يتعامل معها أي شخص.
  • يوفر البرنامج مساحة ١٥ جيجابايت والتي يمكنك أن ترقيها إلى أحجام أخري وذلك مقابل رسوم شهرية.

 

كيفية حفظ البيانات على جوجل درايف

يمكنك البرنامج من رفع البيانات عليه في مساحة التخزين المخصصة لك على الإنترنت. والتي يمكنك الرجوع إليها مرة أخري من أي جهاز عن طريق الإيميل المسجل به. يمكنك حفظ الملفات على جوجل من خلال فتح مستند جديد. ثم اختر حفظ باسم وحدد الخدمة التي تريدها لكي ترفع الملف وتحفظه فيه.

ولحفظ نسخة من كل صورك ومستنداتك يمكنك عمل ذلك من خلال خطوتين وأما نسخ البيانات أو الوصول إلى الجهاز. حيث يمكنك استخدام تطبيق نسخ بياناتي الصادر عن شركة جوجل لكي تقوم بمثل الملفات من جهازك إلى جوجل درايف. أو يمكنك توصيل جهازك من خلال وصلة يو اس بي لكي ترفع البيانات وتحفظها مباشرةً.

 

معلومات عن برنامج جوجل درايف 2024

إسم البرنامج Google drive
الشركة المطورة Google LLC
حجم البرنامج 277 ميجا بايت
التوافق Windows, Android, IOS
ترخيص البرنامج مجاني
لغة البرنامج العديد من اللغات
القسم برامج إدارة ملفات

تحميل برنامج جوجل درايف 2024 للكمبيوتر والموبايل

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل برنامج بايدو أنتي فايروس 2024 Baidu Antivirus للكمبيوتر

تنزيل ...