الرئيسية / برامج عامة / تحميل برنامج 2024 للكمبيوتر لمعرفة مواصفات وامكانيات جهازك

تحميل برنامج 2024 للكمبيوتر لمعرفة مواصفات وامكانيات جهازك

تحميل برنامج CPU-Z 2024 للكمبيوتر لمعرفة مواصفات وامكانيات جهازك

CPU-Z 2022

 

 

تحميل برنامج cpu-z للكمبيوتر، برنامج CPU-Z هو عبارة عن أداة مساعدة تم تحسينها والعمل على تطويرها بواسطة شركة CPUID، حيث يقوم هذا البرنامج بالكشف ومراقبة جميع البيانات والمعلومات الخاصة بمعالج الكمبيوتر والذاكرة واللوحة الأم وكذلك بطاقة الرسومات، كما يوفر لك برنامج CPU-Z نظرة عامة عن البيانات والمعلومات الخاصة بوحدة المعالجة المركزية، وبالتالي فإن برنامج Cpu-z يعتبر طريقة مميزة وسريعة لتحديد خصائص ومواصفات جهاز الكمبيوتر بكل سهولة، وخلال هذا الموضوع سنعرض لكم تحميل برنامج cpu-z للكمبيوتر.

 

تحميل برنامج cpu-z للكمبيوتر

أصبح برنامج CPU-Z للكمبيوتر من أفضل البرامج المتخصصة في معرفة خصائص ومواصفات وتفاصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك لأنه يمنحك بيانات ومعلومات الجهاز مثل اسم البائع والمعالج وكذلك الخطوات العملية والأساسية للجهاز هذا بالإضافة إلى معرفة حزمة المعالج والساعات الخارجية والداخلية ومضاعف الساعة فضلاً عن الكشف الجزئي الفوقي للجهاز.

 

كما يهتم البرنامج كذلك بالتعرف على كافة خصائص ومميزات معالج جهاز الكمبيوتر كما أنه يدعم تقنية الكشف عن الجهد الأساسي لمعالج جهاز الكمبيوتر بالإضافة إلى عرض الناقل L2 ، ومعرفة توقيت الذاكرة (استتار cas ، ras إلى cas ، والشحن المسبق ل ras) وكذلك تقديم الدعم للمعالجين (سواء كان ذلك في Windows NT أو 2000 فقط).

 

كيفية استعمال برنامج  cpu-z ؟

يمكنك استعمال برنامج cpu-z للكمبيوتر بسهولة من خلال إتباع الآتي :

  • يتم البدء أولا في تشغيل برنامج CPU-Z وذلك قبل فتح نافذة البرنامج داخل علامة التبويب وذلك حتي تتمكن من العثور على معلومات وبيانات وحدة المعالجة المركزية.
  • قم بعد ذلك بالانتقال إلى علامات التبويب الأخرى.
  • سوف تجد بعد ذلك بيانات ومعلومات خاصة باللوحة الأم وكذلك معالج الرسومات بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

كما يمكنك بسهولة اختبار معالج جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال إتباع الآتي :

  • قم الضغط على علامة التبويب “اختبار”.
  • قم بالتحقق من مربع “Single thread thread” أو من مربع “Multiprocessor flow”.
  • قم بعد ذلك بالنقر أعلي أيقونة “اختبار وحدة المعالجة المركزية” أو “Stress CPU” وذلك بالطبع في حالة إذا كنت تريد اختبار المعالج من أجل مقاومة الإجهاد.
  • يمكنك إيقاف هذا الاختبار عندما تتأكد تماماً من أنه أصبح مناسب.
  •  تستطيع حفظ كافة النتائج على هيئة تقرير بصيغة TXT أو HTML.

 

شرح برنامج  cpu-z للكمبيوتر 

يعد برنامج CPU-Z أحد أهم برامج الويندوز حيث أنها عبارة عن تطبيق مميز لا يتطلب تثبيته على الجهاز كما أن وظيفته تتمثل في التعرف بالتفصيل الدقيق على جميع خصائص ومواصفات جهاز الكمبيوتر وذلك لأنه يعتمد على جمع كافة المعلومات المتعلقة بالمكونات والأجزاء الرئيسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أنه يتعرف على نوع اللوحة الأم “Mother board” وكذلك التعرف على الشركة المصنَّعة للجهاز فضلاً عن معرفة نوع وسعة بطاقة الذاكرة الداخلية RAM وكذلك وحدة المعالجة المركزية CPU للكمبيوتر بالتفصيل.

 

أبرز إيجابيات برنامج CPU-Z 

تتمثل أبرز مميزات وايجابيات تحميل برنامج CPU-Z للكمبيوتر في الآتي :

  • يعمل هذا البرنامج على كلا من الأجهزة الخلوية والأجهزة اللوحية الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد Android، هذا بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر ذات نظام التشغيل Windows
  • يتميز برنامج CPU-Z للكمبيوتر بأنه برنامج مجاني تماماً.
  • يتيح برنامج CPU-Z للمستخدمين بيانات ومعلومات مفصلة عن كل ما يخص جهاز الكمبيوتر، كما يتميز أيضًا بأنه يقدم كافة البيانات والمعلومات  داخل ملف واحد فقط على الجهاز من السهل قراءته.
  • يعتبر برنامج CPU-Z تطبيق سهل وبسيط الاستخدام

 

معلومات عن برنامج CPU-Z

 

إسم البرنامج CPU-Z
الشركة المطورة CPU-Z
حجم البرنامج 16.8 ميجا بيت
التوافق Windows
ترخيص البرنامج مجانا
لغة البرنامج العديد من اللغات
القسم برامج عامة

 

روابط تحميل برنامج CPU-Z  2024 للكمبيوتر

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل برنامج أفيرا 2024 Avira Antivirus للحماية من الفايروسات

تنزيل ...