الرئيسية / برامج عامة / تحميل برنامج نوت باد بلس بلس 2024 Notepad++ للكمبيوتر

تحميل برنامج نوت باد بلس بلس 2024 Notepad++ للكمبيوتر

 تنزيل برنامج نوت باد بلس بلس 2024 Notepad++ للكمبيوتر مجانا

 

برنامج ++Notepad

 

نبذة عن برنامج نوت باد بلس بلس  ++Notepad

واحد من اهم البرامج  التى تستخدم فى تحرير النصوص والتعديل على الأكواد البرمجية, ويتوفر على موقع سورس فورج وكان من أكثر البرامج تحميلا على هذا الموقع ثم انتقل إلى موقع توكس فاميلى سنة 2010 الذي يعرض مجانا فى الوقت الحالى, لا يستهلك البرنامج الكثير من الموارد ويعمل على جميع انواع الأنظمة والاجهزة.

يعمل البرنامج على تحرير النصوص والاكواد حيث يدعم تحرير اكواد مجموعة كبيرة من لغات البرمجة ويدعم ايضا السماح للمستخدمين القيام بأكثر من عمل فى نفس الوقت فتح اكثر من ملف للعمل عليهم فى وقت واحد وذلك من خلال نافذة تحرير متعددة.
يدعم البرنامج تقنيات مختلفة ومنها السحب والإفلات والتخزين المؤقتة, ويمكن أيضا باستخدام البرنامج التحكم في تحريك النصوص افقى وعمودى والتحكم ايضا فى عملية البحث والاستبدال فى سطور الكلمات داخل الملف والملفات أيضا, كما يدعم البرنامج عملية التدقيق الاملائى ومقارنة الملفات ببعضها البعض.
يتميز البرنامج بحجم اصغر لكى يتناسب مع جميع الأنظمة ويضمن سرعة تنفيذ أعلى ويعمل دائما على استهلاك طاقة أقل للعمليات التي يقوم بها مع ضمان سرعة تنفيذ الأوامر المطلوبة.

 

تحميل برنامج نوت باد بلس بلس

برنامج يسهل التعامل معه للأشخاص المبتدئين فى عالم البرمجة، اللغة الرئيسية للبرنامج هي اللغة العربية التي توجد بشكل أساسي في القائمة الرئيسية بالإضافة إلى أكثر من 50 لغة ويستطيع البرنامج الكشف عن اللغة بمجرد النقر على الملف المطلوب، كما ان البرنامج يتعامل مع الملف حسب اللغة وليس حسب النوع, عند فتح البرنامج ستجد قائمة لغات البرمجة مرتبة بالحروف الأبجدية.
تطور البرنامج عن طريق استخدام لغة c++ التى تهدف الى تقليل حجم البرنامج وتحسين الأداء والتقليل من استهلاك الطاقة.
يتوفر داخل البرنامج العديد من الامكانيات ومنها: امكانية FTP synchronize التي تساعد المستخدمين على تحميل الملف الخاص بهم على مواقع الانترنت ويقدم ايضا على محرك البحث المتقدم عن الاكواد داخل الملف البرمجي مع امكانية كتابة اكواد المواقع وإمكانية ترقيم وترتيب الاكواد مع اعطائها اللون المفضل.
عند تثبيت البرنامج يجب أن يحتوي على الكثير من المكونات وملفات الترجمة والسمات ولكن يجب تثبيت البرنامج بجميع الاضافات وملفات الاكمال التلقائى لكى تكون تجربة برمجة كاملة.
يحتوى البرنامج على العديد من الخيارات المتقدمة حيث يمكن للمستخدم التحكم فى معظم الاوامر مثل الخط من حيث حجمه ولونه ونوعه ويمكن أيضا تغيير لون الخلفية واختيار اللون المناسب لك, ويستخدم كمحرر لكثير من لغات البرمجة مثل:  Css, PHP, Html وغيرها الكثير.
يقوم البرنامج بعمل الاكواد تلقائيا بحيث تكون سهلة المشاهدة لدى المستخدم عن طريق تلوين كود النص لكى يزيد الفاعلية و لتوفير الوقت أثناء قراءة الكود.

 

تحميل برنامج Notepad للكمبيوتر

يمتلك البرنامج نسخة الكمبيوتر على العديد من الخصائص المتعددة مثل: اداة التصحيح الاملائى لكى يتضح الكلمات المكتوبة أمامك بطريقة غير صحيحة، ويمكن أيضا استخدام التقنيات في الكتابة مثل: كتابة البرمجة وترقيمها وتلوين الأسطر تلوين الاكواد الخاصة بالبرمجة حتى يمكنك البحث عنها بشكل اسهل.
يقوم البرنامج بالكشف عن لغة البرمجة تلقائيا من خلال معرفة محتوى الملف المحفوظ كما يمكنه استعادة خصائص الملف الذى تم حفظه ويدعم اكتشاف اللغة عند عمل حفظ الملف وتشغيل التحديث التلقائي للبرنامج بمجرد الاتصال بالانترنت, كما يوفر امكانية البحث داخل البرنامج واصلاح الاخطاء داخل شريط العرض ويدعم السحب الكامل للنصوص ووضعها فى اى مكان داخل البرنامج مع وضع خاصية اظهار الاخطاء بمجرد تشغيل البرنامج.
يحتوي برنامج Notepad على أداة للتصحيح الإملائي توضح لك الكلمات المكتوبة بطريقة غير صحيحة ويمكنك استخدام التقنيات في الكتابة مثل تلوين الاسطر وكتابة البرمجة وترقيمها تلوين الاكواد الخاصة بالبرمجة حتى تتمكن من البحث عنها بسهولة وهو برنامج يحتاجه مبرمجي والأشخاص المهتمين بإنشاء وتصميم المواقع الالكترونيه.

يوجد برنامج المفكرة نوت باد الاصدار القديم وهو محرر النصوص الذي يحتوي على الكثير من المميزات التى تتوافق مع المبرمجين ويمكن استخدامه كمحرر للشفرة ويتواجد بأكثر من 50 لغة أساسية لكي يتناسب مع جميع المبرمجين من جميع دول العالم.
يمكن تثبيت الاصدار القديم على الهواتف التقليدية  ولكن لا يتوافق مع الهواتف الذكية الحديثة, لذلك يبحث المبرمجين عن الاصدار المطور والذي يتوافق مع الأجهزة الخاصة بهم, ويمكن تحميل الإصدار القديم من على موقع Uptodown بكل سهولة مجانا وخالى من الفيروسات, وبعض من هذه الإصدارات تتمثل فى :
اصدار 7.517 والذى صدر فى أغسطس 2017.
إصدار 7.5.621 والذى صدر فى مارس 2018.
اصدار 7.7.1 (bit 21-64) والذى صدر فى يونيو 2019.
اصدار 7.8.316 والذى صدر فى يناير 2020.
اصدار 7.8.917 والذى صدر فى يوليو 2020.

 

معلومات عن نوت باد بلس بلس

 

إسم البرنامج Notepad ++
الشركة المطورة notepad-plus-plus
حجم البرنامج حسب الإصدار
التوافق Windoas
ترخيص البرنامج مجانا
لغة البرنامج العديد من اللغات
القسم برامج الكمبيوتر

 

روابط تحميل برنامج نوت باد بلس بلس 2024 للموبايل

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل برامج الكمبيوتر 2024 مجانا بعد تثبيت الويندوز والفورمات

 تحميل ...