الرئيسية / برامج تصفح الإنترنت / تحميل برنامج متصفح تور 2024 Tor Browser للكمبيوتر والموبايل

تحميل برنامج متصفح تور 2024 Tor Browser للكمبيوتر والموبايل

تنزيل برنامج متصفح تور Tor Browser 2024 للكمبيوتر والموبايل

 

برنامج متصفح تور 2024 Tor Browser

 

برنامج تور هو في الأساس عبارة عن برنامج يقوم بإدارته مجموعة من المتطوعين. حيث يتميز بأنه يوفر للمستخدمين المزيد من الخصوصية وإخفاء الهوية عبر شبكات الإنترنت وذلك من خلال تقنيع المكان الذي تتصل منه والهوية الخاصة بك. فمن خلال هذا البرنامج يمكنك التأكد من أنك سوف تبقى مجهول لكافة مستخدمي تور الآخرين. كما يتميز متصفح تور بأنه سهل الاستخدام كما سريع الإتصال. وخلال هذه المقالة سنقدم لكم كل ما يخص برنامج تور.

نبذة عن برنامج تور

إسم تور Tor هو اختصار لجهاز إعادة التوجيه البصلي. حيث يرمز هذا إلى وجودة عدة طبقات من التشفير مثل طبقات ثمرة البصل والتي يتم استخدامها من أجل حماية خصوصيتك. ومتصفح تور Tor متخصص في إخفاء بصمة الإنترنت الخاصة بالمستخدمين مما يساعد ذلك في تصفح شبكات وتحميل الملفات والبرامج والتطبيقات والألعاب بشكل مجهول. والجدير بالذكر أن متصفح تور Tor ليس متصفح VPN مدمج أو VPN وذلك على الرغم من كلا من متصفح VPN وتور يسمحان لك بتصفح شبكات الإنترنت بشكل مجهول وآمن وسري. ولكنهما عبارة تقنيات مختلفة عن بعضها البعض.

كيف يعمل برنامج تور؟

طريقة استخدام متصفح تور Tor هي طريقة سهلة وبسيطة للغاية. حيث يمكنك بكل سهولة تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك الكمبيوتر حيث يحل هذا البرنامج محل متصفح جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس أو أي متصفح آخر تقوم باستخدامه. وعند استخدام هذا المتصفح فإن كل ما تقوم بفعله على شبكات الإنترنت يبقي مخفي وخاص وآمن للغاية.

يتميز متصفح تور Tor بأنه يقوم بتجميع المعلومات والبيانات الخاصة بك على شكل حزم مشفرة وذلك قبل أن تقوم بالدخول عبر شبكات الإنترنت. ثم يقوم متصفح تور Tor بعد ذلك بإزالة الجزء الذي يحتوي على المعلومات الخاصة من هذه الحزمة وذلك مثل وقت الدخول عبر شبكات الإنترنت والمصدر والوجهة كما يمكنك استخدام هذا المتصفح من أجل التعرف على المرسل.

بعد ذلك يقوم متصفح تور Torبتفشير باقي البيانات والمعلومات المجمعة وذلك قبل إرسال كافة البيانات المشفرة عن طريق الكثير من الخوادم المختلفة ثم إعادة تشفير البيانات مرة أخرى والتي تكفي فقط من أجل معرفة مصدر البيانات والمعلومات ووجهتها ولكن لا يمكن أن يحدث تتبع أكثر من ذلك للبيانات.

لماذا تستخدم برنامج تور؟

يمكنك استخدام متصفح تور Tor حتى تستمتع بالاستخدامات الآتية

  • تتميز شبكة تور Tor بأنها تعمل على إخفاء الهوية الخاصة بك من خلال تحريك نشاط شبكات الإنترنت الخاصة بك عن طريق استخدام خوادم تور Tor المختلفة.
  • يسمح لك متصفح تور Tor بإخفاء الهوية وتطبيق الآمن الكامل وذلك لأي شخص يحاول تتبع نشاطك الإلكتروني مثل المعلنين والقراصنة والحكومات.
  • يعتبر هذا البرنامج هو بوابة الإنترنت العميق أو الإنترنت المظلم أو الديب ويب الذي يبدو أكثر رعبا حيث يضم الإنترنت العميق معظم شبكات الإنترنت.
  • يجب عليك العلم أن كلا من متصفح تور Tor ومتصفح VPN يسبب بطئ في سرعة شبكات الإنترنت، حيث أن الجمع بين الإثنين يوضح ذلك بشكل أكبر.

عيوب متصفح تور Tor

على الرغم من المميزات والاستخدامات العديدة لمتصفح تور Tor إلا أنه مثله كمثل باقي البرامج والتطبيقات فإنه يحتوي على بعض السلبيات والتي تتمثل في الآتي :

  • استخدام متصفح تور Tor لا يجعلك آمن بنسبة 100%.
  • يعمل متصفح تور Torببطئ شديد ولا سيما بالنسبة للفيديوهات والصوت.
  • يمكن للوكالات الحكومية معرفة إذا كنت تقوم باستخدام متصفح تور Tor أم لا.

 

مواضيع إخري قد تهمك

 

معلومات عن ببرنامج متصفح تور 2024

إسم البرنامج Tor Browser
الشركة المطورة The Tor Project
حجم البرنامج علي حسب نوع الجهاز
التوافق Windows,Android,IOS
ترخيص البرنامج مجاني
لغة البرنامج العديد من اللغات
القسم برامج تصفح الأنترنت

روابط تحميل برنامج تور 2024 Tor Browser

 

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل برنامج بايدو أنتي فايروس 2024 Baidu Antivirus للكمبيوتر

تنزيل ...