الرئيسية / برامج تصفح الإنترنت / تحميل برنامج جوجل كروم Google Chrome 2024 مجانا للكمبيوتر

تحميل برنامج جوجل كروم Google Chrome 2024 مجانا للكمبيوتر

تنزيل برنامج جوجل كروم Google Chrome 2024 للكموبيوتر والموبايل

 

برنامج جوجل كروم Google Chrome 2024

يعد متصفح “جوجل كروم” أبرز متصفح للإنترنت يتم استخدامه مؤخرًا حيث يعمل على أنظمة التشغيل المختلفة حيثي يتم تطويره ليعمل بشكل أكثر كفاءة وفعالية حيث يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للمستخدمين خاصة وأن أهم ما يتميز به هو “السرعة والأمان” لذا فهو دائمًا يحمل شعار “متصفح سريع للإنترنت”. لذا سنستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عن برنامج جوجل كروم.

نبذة عن برنامج جوجل كروم

اعتمدت فكرة متصفح “جوجل كروم” على إنشاء متصفح للإنترنت يستطيع أن ينفذ جميع العمليات بسرعة وأمان. خاصة وأن أعمال المتصفح تتوقف حتى يتم الانتهاء من معالجة “السكريبت” وهو الأمر الذي يسبب الملل والبطء بالنسبة للمستخدمين.

خصائص البرنامج

يتميز برنامج جوجل كروم بعدد من الخصائص والصفات الذي يجعله من أبرز برامج التصفح الآمنة والسريعة ونستعرض أبرز هذه الخصائص في النقاط التالية:

مزامنة الإعدات
يستطيع المستخدمين ضبط سجلتهم وإعدادتهم الخاصة بالمتصفح من خلال إرسال واستقبال البيانات من خلال حساب “جوجل”. والذي بدوره يقوم بتحديث جميع حالات تسجيل الدخول في كروم.
– الأداء
تم تطوير المتصفح لعرض صفحات الويب ليصبح ذات سرعة عالية، حيث قام فريق من المطورين الدنماركيين بتطوير هذا الجزء من المشروع لصالح “جوجل”.
كما يتميز المتصفح باستخدام أسلوب الكائنات المترابطة في عمله بحيث يمكن بسهولة تتبع الأخطاء حال حدوثها.

– واجهة المستخدم
يتميز تصميم البرنامج بنظام تشغيل سهل وبسيط ومرتب ويستخدم أيضًا ألسنة تبويب مقبولة مع وجود الأدوات الأخرى مثل “شريط العنوان وأدوات التحكم” في كل لسان تبويب.
كما استبدل “جوجل”صفحات البدء في المتصفح بفلسفة جديدة بحيث تظهر مربعات مصفوفة للمواقع التسع الأكثر زيارة، بالإضافةلوجود قائكة بالمواقع التي يتم البحث بداخلها دائمًا.

– إمكانية الترجمة التلقائية

يتميز برنامج “جوجل كروم” بوجود شريط خاص للترجمة متاحة لـ 52 لغة للاختيار من بينها، حيث يقوم البرنامج بتوجيه السؤال للمستخدم إذا ما كان يرغب في ترجمة الصفحة أم لا ليختار “المستخدم” ما يناسبه.

مميزات برنامج جوجل كروم

1- تحسين توجيه الملف الشخصي
يتيح متصفح جوجل كروم ميزة تحسين توجيه الملف الشخصي، حيث يتم إتاحة هذه الميزة على نظامي التشغيل “ويندوز وماك”. وتحظى “جوجل”بتحسينات ملحوظة في أداء المتصفح.

2- السرعة
يتميز متصفح “جوجل كروم” بالسرعة حيث يظهر يتم تحميل الصفحات بشكل أسرع والتي يصل تحميلها إلى 10% في المتوسط، بالإضافة لوجود تحسينات في السرعة وتشغيل العديد من علامات التبويب بالمتصفح.

3- إخفاء عنواين اللينكات “URL” افتراضيًا
يساعد متصفح جوجل “المستخدم” على إخفاء عنوانين الـ “URL” في شريط عناوين متصفحها، فلن ترى (https: // www) قبل (aitnews.com) في حالة عدم النقر لم تضغط أو تنقر في شريط العناوين.

4- المتصفح بسيط
يتميز برنامج جوجل كروم بالسهولة والبساطة  في إدارة البحث والتنقل بكفاءة وسهولة عالية. حيث يمكن تحميل ملفات PDF بسهولة بدون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج.
كما يتيح إمكانية إعادة استئناف الصفحات التي تُركت عند إغلاق “كروم”وتخصيص بعض الكلمات الرئيسية كمواقع مفضَّلة.

5- الأمان
يعمل المتصفح بشكل أكثر فعالية وأمان وذلك من خلال ما يقوم به “جوجل كروم” بتشغيل كل طلب على انفراد ففي حالة تأثير برنامج ضار أو مشكلة ما على إحدى علامات التبويب، فإن طلبات البحث الأخرى لن تتأثر بذلك.
ولا يستطيع المتصفح تغيير نظام التشغيل وهو الأمر الذي يؤدي لحماية جهاز الكمبيوتر من الهجمات، أما بعض المتصفحات الأخرى مثل “إنترنت إكسبلورر” فهى تعمل على تشغيل طلب واحد لمحرك البحث بمساعدة عدة عمليات.
ويعني ذلك أنه في حالة تعطُّل واحدة أو أكثر من نوافذ المتصفح، فإن محرك متصفح الويب وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إزالة كل الطلبات الموجودة فيه.

6- التطوير
يتم تطوير متصفح “جوجل كروم” باستمرار فهو يحتوي على بعض التطويرات فيما يتعلق بمدونة “Chromium وWeb Developers”، وتشمل أهم هذه التطورات التالي:

  • إمكانية إرسال البيانات مع الاستمرار في إنشاء المحتوى.
  • إمكانية تحديد إذا كان الشخص لديه التطبيق الأصلي مثبت على “الويندوز”.
  • إتاحة ظهور صفحة ويب واعتبارها مدخل داخل للتنقل السلس بين الصفحات.
  • وجود مختصر للتطبيقات بمتصفح “كروم” كما أنها متاحة أيضًا على سطح المكتب.

مواضيع إخري قد تهمك

معلومات عن برنامج جوجل كروم Google Chrome 2024

إسم البرنامج Google Chrome
الشركة المطورة Google
حجم البرنامج 74 ميجا بيت
التوافق Windows,Android,IOS
ترخيص البرنامج مجاني
لغة البرنامج العديد من اللغات
القسم برامج تصفح الأنترنت

روابط تحميل برنامج جوجل كروم 2024 Google Chrome

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل برنامج بايدو أنتي فايروس 2024 Baidu Antivirus للكمبيوتر

تنزيل ...