الرئيسية / شروحات / طريقة تشغيل الواتس اب علي الكمبيوتر بدون موبايل

طريقة تشغيل الواتس اب علي الكمبيوتر بدون موبايل

تنزيل برنامج واتساب WhatsApp للكمبيوتر

أصبح معظم الناس الآن يمتلكون الهواتف المحمولة كما يطبقون عليها باقات انترنت للاستفادة بما يقدمه من خدمات حيث تسهل عليهم حياتهم اليومية. ومع التقدم التكنولوجي الذي يعمل تواصل الناس مع بعضها البعض من خلال طرق مختلفة، توافر الآن برامج شات مختلفة يمكنك أن تتواصل من خلالها مع عائلتك واصحابك ودائرة معارفك كما يمكنك التعرف على أشخاص جديدة من خلالها. ومن أشهر تلك التطبيقات تطبيق واتس اب الذي أصبح الآن متوافر عند معظم الناس في كل العالم. حيث يسعون لوجوده على هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتسهيل معاملاتهم. ففي مقالنا هذا سنسهل عليك تنزيل برنامج واتساب للكمبيوتر من خلال رابط واحد مباشر مجاناً.

 

ما هو برنامج واتساب؟

هو تطبيق شات من خلاله يتواصل الأشخاص مع بعضهم سواء أقارب أو أصدقاء أو زملاء عمل أو مع مديرك أو مع شريك حياتك. فهو يسهل عليك الحديث معهم سواء باستخدام الرموز أو الصور أو الملصقات ومشاركة حالتك وغيرها من الأشياء التي تجعل عملية الاتصال ممتعة وشيقة.

نال برنامج واتساب انتشاراً كبيراً حول العالم وأيضًا تمكن من كسب ثقتهم، مما أدى إلى تزايد الطلب على تنزيله سواء على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر. والآن أصدرت نسخة من واتساب تناسب ويندوز ١٠، وأيضًا نسخ تدعم ويندوز اكس بي، ويندوز ٧، ويندوز ٨. بالنسبة للهواتف المحمولة فهو يناسب ايفون وأندرويد.

بينما كنت تضطر إلى استخدام WhatsApp web أصبح الآن بإمكانك تنزيل برنامج واتساب للكمبيوتر مجاناً من خلال رابط واحد مباشر يناسب كل الأجهزة. والذي وفرناه لك في نهاية المقال.

الفرق بين واتساب للكمبيوتر و واتساب للهواتف

برنامج واتساب للهاتف لا يختلف كثيراً عن واتساب للكمبيوتر، حيث من حيث اللون فالاثنين لهما نفس اللون الأخضر. ومن حيث القوائم وشكل النوافذ فهي متماثلة، ومن حيث سهلة الاستخدام فالتطبيق يوفر سهولة الاستخدام لكل مستخدميه، حيث يمكنك عمل مكالمات صوتية وارسال الرسائل واستقبالها من قبل جهة الاتصال لديك، كما يمكنك أن تغير خلفيات المحادثات. أيضًا يمكنك حذف الرسائل او مشاركتها. مما يمكنك حفظ الصور.

لكي تعمل على استخدام برنامج واتساب للكمبيوتر سابقاً، يجب أن يكون لديك هاتف تستخدم عليه البرنامج لكي تعمل على مسح الباركود في البرنامج من جوجل كروم، حيث عند مسحه ستظهر لك رسائلك وجهات اتصالك سريعاً.

كيفية تنزيل واتساب للكمبيوتر

الآن يمكنك تنزيل برنامج واتساب للكمبيوتر من خلال رابط واحد مباشر متاح في المقال مجاناً وبكل سهولة ستحصل على التطبيق وتبدأ في محادثة أصدقائك وعائلتك وزملاء عملك من خلاله في أي وقت وأي مكان، فأصبح أمر تنزيل البرنامج في غاية السهولة واليسر كما يكون متاح لأنواع عديدة من الويندوز الآن منها ويندوز اكس بي، وندوز ١٠، ويندوز٩.

كيفية تسجيل الدخول وانشاء حساب على برنامج واتساب للكمبيوتر

بعدما تقوم بتنزيل برنامج واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلزم تسجيل الدخول كي تستطيع استخدام التطبيق والتواصل مع جهات اتصالك. لكي تسجل الدخول للتطبيق قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح البرنامج من خلال الضغط على أيقونة الوتساب مرتين، حتي تبدأ عملية التثبيت تلقائياً. حيث تنسخ الأيقونة بشكل تلقائي إلى سطح المكتب.
  • قم بفتح الواتساب سوف تظهر لك واجهة البرنامج حيث تدلك على طريقة استخدام كود QR والذي تمسحه من الهاتف كي تعمل على تشغيل الواتساب الخاص بك من على الكمبيوتر. ولمسح الكود عليك باتباع الخطوات التالية:

قم بفتح تطبيق الواتساب من هاتفك.

قم بالضغط على الثلاث النقاط الموجودة أعلى الشاشة.

سوف تظهر لك علامة المزيد حيث تظهر لك واتساب ويب قم بالضغط عليه.

قم بتوجيه كاميرا الهاتف الى الكمبيوتر وانتظر إلى أن يتم مسح الكود.

  • سوف تظهر لك المحادثات الموجودة على الهاتف في جهاز الكمبيوتر حيث تستطيع أن ترسل وتستقبل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات، كما يمكنك التحكم في ضبط التطبيق.

ما هي النسخ المتوفرة من واتساب للكمبيوتر مجاناً؟

كل انظمة تشغيل ويندوز حيث يعمل برنامج واتساب على كل اجهزة الكمبيوتر واللاب توب التي تعمل ب Whatsapp for windows والذي يشمل من ويندوز ٧ الى ويندوز ١١. يعمل بلغات مختلفة منها العربية والإنجليزية.

متاح لأنظمة ماك حيث يتوفر لكل أجهزة ماك أو اس، حيث يمكنك تحميل التطبيق بصيغة DMGوبذلك تملك التطبيق وتستمتع بمزاياه حيث تبدأ في التواصل مع اصدقائك وعائلتك وتشارك معهم الصور ومقاطع الفيديو وأيضًا تجرى المكالمات بالصوت والصورة بجودة عالية.

اضافات آخر تحديث لبرنامج واتساب للكمبيوتر

  • عمل المكالمات الصوتية مع اي شخص حول العالم، حيث يمكنك أدائها من خلال الكمبيوتر على ويندوز أو ماك اواس. مما توفر عليك أموال عديدة عند التواصل بشحن الرصيد.
  • يمكنك من إجراء مكالمات الفيديو المجانية من خلال واتساب للكمبيوتر بجودة وكفاءة عالية. حيث يمكنك أن تستفيد منها خلال الاجتماعات الأونلاين أو التواصل مع أي شخص تريد.
  • يمكنك إجراء المكالمات الجماعية من خلال واتساب للكمبيوتر أيضًا.
  • يمكنك إرسال ملفات متنوعة في صيغتها حيث يمكنك ارسال واستقبال ملفات pdf ومقاطع الفيديو والصور وغيرها. حيث لا تتوافر تلك الخاصية المميزة في بعض البرامج الأخرى مما تجعل واتساب خيار جيد للمستخدم.

 

قد انتهي مقالنا عن برنامج واتساب للكمبيوتر، يمكنك الآن تنزيل برنامج واتساب للكمبيوتر من خلال الرباط المباشر المتوفر في المقال حيث يمكنك تنزيله مباشرة وبشكل مجاني ثم البدء في تسجيل الدخول كي تستفيد من المميزات التي يقدمها التطبيق، وأبدا الآن في عمل علاقات جديدة وتواصل مع أفراد عائلتك وأصدقائك بكل راحة وسهولة وشارك معهم تفاصيل يومك.

 

رابط تحميل واتساب علي الكمبيوتر

تحميل برنامج واتس اب علي الأندرويد

رابط تحميل واتس اب علي الأيفون

 

عن برامج فوريو

برامج فوريو موقع متخصص لتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات الهواتف المحمولة الأيفون والأندرويد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جميع أكواد فودافون Vodafone 2023 المختصرة بالتفصيل

جميع ...